The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لقد اعتمدت العلامات التجارية مثل ليبتون وبرجر كينج اللون الأصفر كلون أساسي لها، مما يؤكد فعاليته.

دعنا الآن نلقي نظرة على بعض السمات الأكثر شيوعًا لعلم نفس الألوان، من خلال بعض الألوان الشائعة. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يشير اللون الرمادي المحايد، الذي يتناغم بشكل جيد مع الظلال الأخرى، إلى جدية العلامة التجارية. ويتم تسخير علم نفس الألوان هذا في الإعلان والتسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع الصناعي، وفي تصميم المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

وقد قدّموا بعض النقاط الممتازة، لأنه بالتأكيد صحيح أنه لا يوجد لون واحد مفضّل لاستخدامه في روابط التحويل. وضّح المبدأ النفسي المعروف بـ تأثير العزلة أن العنصر الذي "يبرز مثل قرحة الإبهام" فسيبقى في الذاكرة على الأرجح. وتبيّن البحوث بوضوح أن المشاركين قادرين على التعرّف وتذكّر العنصر أفضل بكثير عندما تبرز بوضوح عن محيطها.

يمكن للألوان أن تجعلنا نشعر بالسعادة أو الحزن، ويمكن أن تجعلنا نشعر بالجوع أو الاسترخاء.

سيكولوجية الألوان تدرس تأثير الألوان على عقولنا ومشاعرنا، مما يجعلها أداة قوية في جذب انتباه العملاء وتعزيز العلامة التجارية.

الآن بعد أن عرفت كيف ترتبط الألوان والعواطف، يمكنك اختيار الألوان وفقًا لذلك والحصول على النتائج التي تبحث عنها.

تأمل الموقع التالي لإحدى العلامات التجارية الذي يشير إلى زيادة في نسبة المبيعات بعد تغيير اللون.

ادمج اللون الأرجواني لجعل التصميم يبدو أكثر فخامة وثراءً أو أرجوانيًا أفتح لإظهار الرومانسية والغموض.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

إلخ، في تشويش تأثير الألوان علينا. وبذلك فإن فكرة أن بعض الألوان كالأصفر أو الأرجواني لها القدرة على إثارة بعض المشاعر، هي بنفس مستوى دقّة قراءة بطاقة الحظ أو الأبراج الخاصة بك. ويزيد الأمر سوءًا بصور اضغط هنا مبتذلة تلّخص علم الألوان النفسي بحقائق مدهشة كهذه:

دراسة الجدوى الفنية للمشروع: إليك كل ماتريد معرفته عن دراسة المشروع فنيًا

غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والحب وكذلك الغضب والخطر. يمكن أن تزيد من معدل ضربات قلب الشخص وتجعله متحمسًا.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page